ديسمبر 07, 2016

بدء تسجيل المشاركين في المخيم المهني الشتوي 2017

بدأ مركز قطر للتطوير المهني استقبال طلبات تسجيل طلبة وطالبات المرحلة الإعدادية من القطريين الراغبين بالمشاركة في فعاليات المخيم المهني الشتوي 2017، الذي ينظمه المركز للمرة الثالثة على التوالي.

ويهدف المخيم إلى إرساء أساسيات الثقافة المهنية لدى الطلبة، ومساعدتهم على اكتشاف المهارات والمواهب التي يتمتعون بها، والتي سوف تساعدهم على اختيار مهنة المستقبل. كما يوفر المخيم تجربة تثقيفية وترفيهية في آن واحد، يتعلم خلالها طلبة المدارس الإعدادية العديد من المهارات العملية والحياتية بطريقة سهلة وممتعة.

وعلّق السيد عبد الله أحمد المنصوري، المدير التنفيذي لمركز قطر للتطوير المهني، بالقول: “يستمد المخيم المهني الشتوي أهميته من قدرته على مواصلة استقطاب المشاركين على مدار سنوات انعقاده الثلاث. ونحن ندعو الطلاب القطريين للإسراع بالمشاركة في الفعاليات المختلفة التي تتضمنها الدورة الجديدة من البرنامج، والتي تم تصميمها بشكل مدروس لتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وإرشادهم لاتخاذ قرارات ذكية تنعكس بالايجاب على مستقبلهم المهني والأكاديمي، إلى جانب تعريفهم بسوق العمل ومختلف القطاعات واحتياجات الدولة المستقبلية”.

ويشير السيد شاهين السليطي، كبير مسؤولي العمليات في مركز قطر للتطوير المهني، إلى أن برنامج المخيم سيتضمن زيارات ميدانية للمشاركين إلى عدد من المؤسسات الرائدة في دولة قطر، وذلك “من أجل التعرف على طبيعة المهن في تلك المؤسسات، والاطلاع على مدى ملاءمة مهاراتهم وقدراتهم مع هذه المهن، مما يعطيهم الفرصة لاختيار تخصصهم الدراسي ومسارهم المهني في وقت مبكر. كما سيكون هناك زيارات لعدد من الجامعات في دولة قطر، من أجل التعرف على برامجها الأكاديمية وشروط القبول بها”، حسبما يشرح السليطي، على أن يتم منح الطلبة المشاركين شهادات مشاركة بعد إتمام المخيم.

ويعكس المخيم المهني الشتوي، الذي سيقام على مدار أسبوع كامل خلال الفترة من 15 إلى 19 يناير 2017، في مركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا، رسالة مؤسسة قطر الهادفة إلى إطلاق قدرات الإنسان، عبر إعداد جيل قطري قادر على مجابهة تحديات سوق العمل المستقبلية.

ولضمان المشاركة، يحتاج الطلبة إلى المسارعة بالتسجيل، وذلك نظرًا لمحدودية المقاعد، علمًا بأن التسجيل يتم عبر موقع مركز قطر للتطوير المهني على الإنترنت.

لمعرفة المزيد عن المخيم المهني الشتوى 2017، الذي ينظمه مركز قطر للتطوير المهني، عضو مؤسسة قطر، يُرجى الاتصال على الهاتف رقم 44546815 أو 44546819 أو التواصل عبر البريد الإلكتروني: qcdc@qf.org.qa، أو زيارة موقع مركز قطر للتطوير المهني: www.qcdc.org.qa