أبريل 30, 2017

مركز قطر للتطوير المهني يدعو طلبة المدارس الثانوية للمشاركة في فعاليات “القرية المهنية”

أنهى مركز قطر للتطوير المهني استعداداته لتنظيم فعالية “القرية المهنية” يومي 26 و27 أبريل الجاري في مركز الطلاب التابع لجامعة حمد بن خليفة بالمدينة التعليمية، حيث ستمتد الفعالية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا. ويدعو المركز طلبة المرحلة الثانوية للمشاركة في الفعالية التي سيخصص اليوم الأول فيها للبنين واليوم الثاني للبنات. كما يُرحب بحضور أولياء الأمور والمرشدين المهنيين والأكاديميين من مختلف مدارس الدولة.

وتضم القرية المهنية ممثلين عن شركات ومؤسسات رائدة في دولة قطر تمثل قطاعات: التعليم، والمال والأعمال، والطاقة والصناعة، والمواصلات والاتصالات، والصحة، والبلدية والبيئة، والإعلام، والأمن؛ وتهدف إلى ترسيخ الثقافة المهنية لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية، وإعدادهم لمواجهة التحديات التي يفرضها سوق العمل القطري، بالإضافة إلى تعريفهم بأفضل المجالات التي يمكن أن يخدموا الدولة من خلالها.

وعلّق السيد عبد الله أحمد المنصوري، المدير التنفيذي لمركز قطر للتطوير المهني، بالقول: “تلعب القرية المهنية دورًا مهمًا في تعريف الطلبة والطالبات بالمسارات المهنية المتاحة أمامهم والتخصصات المؤدية لهذه المسارات، وذلك من خلال مقابلتهم للجهات والمؤسسات والجامعات المشاركة في القرية وطرحهم للأسئلة التي تتيح لهم التعرف على المزيد من المعلومات عن الفرص المقدمة، بالإضافة إلى المشاركة في أنشطة تفاعلية تنظمها تلك المؤسسات للتعرف على المهن المتوفرة بها بشكل عملي”.

وتشمل لائحة الجهات المشاركة في “القرية المهنية” كلا من: الخطوط الجوية القطرية، وشركة سكك الحديد القطرية (الرّيل)، ووكالة الأنباء القطرية، وبنك قطر الوطني، ومدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال المستقلة، ومؤسسة حمد الطبية، وراس غاز، ومركز نظم المعلومات الجغرافية التابع لوزارة البلدية والبيئة، والمؤسسة القطرية للإعلام، ووزارة الداخلية، والهيئة العامة للجمارك، وشركة للاتصالات، وجامعة تكساس إي أند أم في قطر، وكلية شمال الأطلنطي في قطر، وقطر بيوبنك، ومركز الخدمات المهنية بجامعة قطر، وإنجاز قطر، واللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات، والنادي العلمي القطري، ومجموعة قبولك، وشركة توتال.