مركز قطر للتطوير المهني يكرم المشاركين والجهات في ختام برنامج “لأنك تقدر”

بعد النجاح الباهر خلال فعاليات اليوم الرياضي للدولة

مركز قطر للتطوير المهني يكرم المشاركين والجهات في ختام برنامج “لأنك تقدر”

نظم مركز قطر للتطوير المهني، من إنشاء مؤسسة قطر، احتفالية لتكريم المشاركين والمدربين والمتطوعين والجهات الذين ساهموا في نجاح النسخة الأولى من برنامجه الرائد “لأنك تقدر” والمخصص لتأهيل الأشخاص ذوي صعوبات التعلم.

وتضمن البرنامج تدريب 16 مشاركًا في سلسلة من ورش العمل والأنشطة التعليمية التفاعلية وجلسات التوجيه والإرشاد المهني على مدار ثلاثة أسابيع توُجت بمساهمة المشاركين في تنظيم فعاليات اليوم الرياضي للدولة في ثلاث جهات مختلفة بالتعاون مع كبرى المؤسسات الوطنية ومن بينها: مؤسسة قطر، ووزارة العمل، وجامعة قطر، ومتحف قطر الأولمبي والرياضي، والمؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”، والشركة القطرية لحلول القوى البشرية “جسور”، والجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، ومركز الدانة للفتيات.

واستهل المركز الاحتفالية المقامة بمبنى ملتقى (مركز طلاب المدينة التعليمية) باستعراض لمحات من المشاركات أعقبها كلمة للسيد سعد عبد الله الخرجي، مدير البرامج والخدمات المهنية في مركز قطر للتطوير المهني، والجهات الشريكة، بعدها كرم المركز المشاركين والمدربين والمتطوعين والجهات الشريكة الذين ساهموا في نجاح البرنامج، علاوة على تخصيص فقرة لتقديم جوائز رمزية للمشاركين أصحاب أفضل ثلاث مشاركات تقديرًا لجهودهم وتميزهم طوال البرنامج.

ومن جهته أعرب السيد سعد عبد الله الخرجي خلال الحفل عن سعادته بتخريج الدفعة الأولى من برنامج “لأنك تقدر”، وأكد على الأثر العميق والمستدام لهذا البرنامج، قائلًا: “احتفالنا اليوم يتجاوز فخرنا بسير البرنامج على أفضل وجه، وهو احتفال بالتحول الإيجابي الذي شهدناه في المشاركين المنتسبين للبرنامج. إن توفير فرصة التدريب العملي واكتساب الخبرات والمهارات الأساسية لذوي صعوبات التعلم يعدّهم بشكل جيد للاندماج مستقبلًا في سوق العمل، ويمنحهم كذلك القدرة على الإبداع والازدهار فيه. ولذلك نتطلع للنسخ القادمة من هذا البرنامج نتطلع إلى مواصلة وتطوير هذه المبادرة إلى جانب شركائنا وسائر المهتمين الذين أقدم لهم بالغ امتناني لجهودهم الطيبة”.

الجدير بالذكر أن برنامج “لأنك تقدر” مبادرة صممها المركز لتوفير خدمات التطوير المهني الشمولي لذوي صعوبات التعلم لتعزيز قدرة بيئات سوق العمل على إدماج مختلف القدرات المتنوعة، وتدريب المشاركين على مهارات قابلية التوظيف الأساسية القابلة للنقل عبر إشراكهم في تنظيم وتنفيذ مختلف الفعاليات المرتبطة بالأيام الوطنية في الدولة، مما يمنحهم مهارات حيوية كالتواصل الاجتماعي والعمل الجماعي والخبرة العملية تمهيدًا للاندماج في سوق العمل.

ويأتي برنامج “لأنك تقدر” تأكيدًا على الالتزام الراسخ لمركز قطر للتطوير المهني بقيم التوظيف الشمولي وبتقديم خدمات التطوير المهني لكل الفئات والقدرات في إطار دعم مسيرة التنمية المستدامة في دولة قطر. وستسهم الدروس المستفادة من هذه التجربة الرائدة في إثراء التوجهات المستقبلية للبرنامج بما يضمن استمرار تطوره وتلبية احتياجات الأفراد ذوي صعوبات التعلم في الدولة.