مركز قطر للتطوير المهني يكرم الفائزين في مسابقة المهن

فعالية عضو مؤسسة قطر استقطبت أزيد من 250 طالبًا من مختلف المراحل الدراسية

الدوحة، قطر- 6 مارس 2023: احتفى مركز قطر للتطوير المهني، عضو مؤسسة قطر، بالإنجازات التي حققها الطلاب المشاركون في “مسابقة المهن”، وذلك خلال الحفل الختامي الذي أُقيم في مبنى ملتقى (مركز طلاب المدينة التعليمية).

تهدف المسابقة، التي استهدفت طلاب مدارس المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية في قطر، إلى زيادة الوعي المجتمعي بأهمية تقديم الإرشاد والتطوير المهني للطلبة في سن مبكّرة، ومنحهم فرصة استكشاف تطلعاتهم المهنية، وإدراك التنوع في المهن الذي يتيحه سوق العمل القطري.

وتمكن الطلاب عبر مشاركتهم في المسابقة من اكتساب فهم أعمق حول ضرورة التخطيط المبكر لمستقبلهم المهني. كما شكلت المسابقة منصةً مكنتهم من عرض إبداعاتهم الفنية، وطوّرت قدرتهم على العمل الجماعي والتعاون ومهارات التواصل لديهم، والكفاءات الشخصية الأخرى. وبالإضافة إلى الطلاب، سمحت المسابقة أيضًا للمعلمين والمرشدين المهنيين أن يشاركوا في فئة تصميم الألعاب لتنمية قدرتهم على تطوير أدوات وموارد تفاعلية تعزز قبول طلابهم للإرشاد وتوعيهم لضرورته.

وشهدت المسابقة عبر فئاتها الثلاث، الكتابة والرسم للطلبة، وتصميم الألعاب لمعلمي المدارس وأخصائييي الإرشاد، مشاركة أكثر من 250 طالبًا ومعلمًا من مختلف مدارس الدولة، وأشرف على تقييم الأعمال واختيار الفائزين لجنة من ممثلي مركز قطر للتطوير المهني، وخبراء متخصصون في كل فئة من فئات المسابقة.

من جهته قال السيد عبدالله المنصوري، المدير التنفيذي لمركز قطر للتطوير المهني: “يشرفنا أن نحتفي اليوم بثمرة جهود طلابنا تقديرًا لجهودهم، فقد صممنا المسابقة لمساعدة الطلاب من مختلف المستويات الأكاديمية على اكتساب فهمٍ أفضل للمسارات المهنية المختلفة المتاحة لهم، ولتشجيعهم على التفكير بها، والتخطيط لها، بسن مبكر يسهل وصولهم إليها وإلى طموحاتهم المستقبلية”.

وأضاف المنصوري: “نؤمن بأن إلهام الشباب للتفكير في مهنهم المستقبلية أمر في غاية الأهمية، لأنهم القوة العاملة المستقبلية في قطر، وعلى عاتقهم إنجاح مسار التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في المستقبل. ولذلك، لم نسع من خلال تنظيم هذا الحفل فقط لتهنئة جهودهم وتكريمها، بل أيضًا لتحفيزهم على متابعة هذا المسار ومواصلة استكشاف طموحاتهم المهنية والعمل لتحقيقها”.

وتأتي المسابقة ضمن التزام مركز قطر للتطوير المهني بتزويد الطلاب بالموارد والإرشادات اللازمة للتخطيط للمستقبل المهني الأمثل، والمساهمة على أفضل نحو في التنمية المستدامة للاقتصاد والمجتمع القطريين، ضمن عملية مستمرة تنطوي على استكشاف الخيارات المهنية المتنوعة، واكتساب المهارات والمعارف وتطوير الشبكات المهنية التي تعد عوامل حاسمةً في النجاح الشخصي ووصول الفرد إلى طموحه المهني.