١٣ يناير ٢٠٢٠

إطلاق فعاليات “برنامج مهارات الاستعداد المهني”

ملتقـى

أطلق مركز قطر للتطوير المهني، عضو مؤسسة قطر، فعاليات “برنامج مهارات الاستعداد المهني”، الذي يقدمه بالتعاون مع أكاديمية العوسج، لتعزيز جهود التوجيه المهني للطلاب الذين يواجهون تحديات في التعلّم تتراوح حدتها بين طفيفة ومعتدلة، بالاستفادة من الخبرات الدولية المتاحة، وتكييف أفضل النماذج واعتمادها في السياق المحلي وتلبية الاحتياجات الوطنية.

 

 

وقد شهد البرنامج هذا العام إدخال تطويرات شاملة، وأنشطة تعليمية قائمة على المشاريع المدمجة ضمن المناهج الدراسية، مثل ورش العمل، والمحاضرات التحفيزية، والرحلات الميدانية، والتطوع، ومشاريع المسؤولية المجتمعية وغيرها. ويشارك طلاب الصفوف النهائية في فرص التدريب، وتطبيق مهارات التوظيف التي اكتسبوها.

 

وشملت فعاليات البرنامج لهذا الأسبوع، مشاركة طلاب العوسج في ورشة عمل قدمها مركز قطر للتطوير المهني حول بيئة العمل، والعلاقات التي يتم تشكيلها مع زملاء العمل. كما قدم المركز تدريبًا عمليًا للطلاب المشاركين، لتمكينهم وتزويدهم بالمهارات والأدوات اللازمة للالتحاق بسوق العمل. وضمن نشاطات البرنامج لهذا الأسبوع أيضًا، قام المشاركون في البرنامج برحلة ميدانية إلى مزرعة السليطين.