ما هي أمثلة البرامج والخدمات التي تقدمونها؟

يقدم مركز قطر للتطوير المهني العديد من البرامج والخدمات المقدمة للطلاب والشباب في دولة قطر، مثل: المخيمات المهنية الشتوية والصيفية، والقرية المهنية، وبرنامج “أكاديمية المهن”، وبرنامج “مهنتي-مستقبلي”، وبرنامج مهارات الاستعدادالمهني، وسلسلة ورش عمل التطوير المهني، ونظام الإرشاد المهني الإلكتروني، وبرنامج السفراء المهنيين، وغير ذلك.
كما يقدم المركز برامج متخصصة للمرشدين الأكاديميين والمستشارين المهنيين وأولياء الأمور ،مثل: برنامج تدريب المرشدين المهنيين، وبرنامج إعداد المستشارين المهنيين، والدورات التمهيدية في الإرشاد المهني، وغير ذلك.
ينظم المركز أيضًا “لقاء شركاء التوجيه المهني” تحت رعاية صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر، والذي يجمع مختلف الجهات المعنية بمجال التوجيه المهني في دولة قطر بهدف تشجيع التعاون وتبادل الخبرات والمعرفة فيما بينها، ومناقشة النتائج البحثية وأفضل الممارسات المعتمدة في مجال التوجيه المهني، من أجل إرساء نظام توجيه مهني متكامل في دولة قطر.
كما ينشر المركز مجلة “دليلك المهني”، وهي مجلة نصف سنوية متخصصة تصدر باللغتين العربية والإنجليزية، وتوفر مجموعة متنوعة من النصائح المهنية التي يقدمها نخبة من الخبراء المتخصصين في مجال التوجيه والتطوير المهني، والتي تفيد الباحثين عن المسار المهني الأمثل، من مختلف الأعمار والتوجهات. كما تعرض المجلة آخر المستجدات في مجال التخطيط والتطوير المهني، وكذلك نماذج من قصص النجاح الشبابية في مختلف القطاعات والمجالات.