ابريل 2019

مهنتي .. مستقبلي

٨ صباحاً - ٢ ظهراً ملتقـى

ينظم مركز قطر للتطوير المهني، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، النسخة الأولى من برنامج “مهنتي – مستقبلي” لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية، ويهدف البرنامج إلى إرساء الثقافة المهنية ورفع الوعي المهني لدى هؤلاء الطلبة، وتعريفهم على المسارات المهنية المتوفرة والمطلوبة في سوق العمل القطري، ومساعدتهم على التخطيط لمستقبلهم الأكاديمي والمهني واتخاذ القرارات المناسبة في هذا الشأن. كما يوفر البرنامج للطلاب تجربة غنية بالأنشطة والورش التدريبية والزيارات الميدانية، مما يساعدهم على اكتشاف المهارات والمواهب التي يتمتعون بها والتي سوف تساعدهم على اختيار مهنة المستقبل.

ستُقدم برامج البنين بشكل منفصل عن برامج البنات.

الزمان:   من 7 إلى 11 أبريل 2019

الوقت:   8 صباحًا – 2 ظهرًا

المكان:    مبنى ملتقى (مركز طلاب المدينة التعليمية)

 

ورش عمل وبرامج متنوعة

يستمر البرنامج على مدار أسبوع كامل، ويقدم في كل يوم تخصص مختلف، ويتضمن باقة متنوعة من الأنشطة والبرامج المهنية التثقيفية وورش التدريب التفاعلية التي تهدف إلى توعية المشاركين حول أهمية التخطيط الأكاديمي والمهني لمستقبلهم وتزويدهم بمجموعة من المهارات العملية المفيدة التي تساعدهم على ذلك. وسيستفيد الطلبة من ورش العمل الخاصة باتخاذ القرارات وحل المشكلات والتفكير الإبداعي، والتي تهدف إلى تنمية المهارات الشخصية لديهم وتعزيز ثقتهم بأنفسم وزرع روح المبادرة والمثابرة والعمل الجماعي.

زيارات ميدانية وبرامج استكشاف طبيعة المهن

سيتيح البرنامج للطلبة المشاركين القيام بزيارات ميدانية إلى عدد من المؤسسات الرائدة في دولة قطر من أجل التعرف على طبيعة المهن في تلك المؤسسات، والاطلاع على مدى ملاءمة مهاراتهم وقدراتهم مع هذه المهن، ومنحهم فرصة اكتشاف ما يمكن توقعه في الحياة المهنية الواقعية. وسيركز البرنامج هذا العام على مجالات السياحة، والمواصلات، والثقافة والإعلام.

سيتم منح شهادات مشاركة للطلبة بعد إتمام البرنامج بنجاح.

شروط الاشتراك

  • أن يكون المتقدم في المرحلة الثانوية (الصف العاشر أو الحادي عشر).
  • دفع رسم الاشتراك البالغ 1500 ريال قطري.

تُخفض رسوم التسجيل إلى 1000 ريال قطري في حال التسجيل المبكر قبل 17 مارس 2019، أو عند تسجيل أكثر من واحد من الأبناء.

كيفية التسجيل

يتم التسجيل في البرنامج عبر موقع مركز قطر للتطوير المهني عبر الإنترنت، وسيُفتح باب التسجيل خلال الفترة من 3 مارس 2019 إلى 3 أبريل 2019.

من أجل ضمان مشاركتكم، يرجى التسجيل في أسرع وقت ممكن، فالمقاعد محدودة ولايتم تأكيد الحجز إلا بدفع الرسوم كاملة.

الخطوة الأولى

التسجيل عبر الرابط التالي: اضغط هنا

الخطوة الثانية

التوجه إلى مركز قطر للتطوير المهني لإيداع رسوم التسجيل، على أن يتم الدفع عن طريق البطاقة المصرفية فقط. للاطلاع على خريطة مركز قطر للتطوير  المهني، اضغط هنا

الخطوة الثالثة

سيتلقى الطلبة الذين تم قبول طلباتهم رسالة عبر البريد الإلكتروني لتأكيد مشاركتهم في برنامج “مهنتي – مستقبلي”.