ديسمبر 21, 2017

المخيم المهني الشتوي يفتح باب التسجيل لدورته الرابعة

فتح مركز قطر للتطوير المهني باب التسجيل أمام طلاب وطالبات المرحلة الثانوية للمشاركة في الدورة الرابعة من المخيم المهني الشتوي، الذي سيتضمن أنشطة تثقيفية وترفيهية، وزيارات ميدانية إلى مؤسسات مختلفة في الدولة، للاطلاع على متطلبات المسارات المهنية المختلفة على أرض الواقع.

وسيقام المخيم خلال الفترة من 28 يناير إلى 1 فبراير 2018، في مركز الطلاب بالمدينة التعليمية، على أن يُقدم برنامج البنين بشكل منفصل عن برنامج البنات.

وعلّق السيد عبد الله أحمد المنصوري، المدير التنفيذي لمركز قطر للتطوير المهني، بالقول: “بات المخيم المهني الشتوي واحدًا من الأنشطة التوجيهية الأساسية التي يحرص مركز قطر للتطوير المهني على استمراريتها، نظرًا للفائدة الكبيرة التي يقدمها للطلاب المشاركين. فالأنشطة والورش التدريبية ومختلف الفعاليات التي يتضمنها المخيم تساعد الطلاب على التفكير أكثر في توجهاتهم العملية في المستقبل، وتكوين فكرة أوضح عن طبيعة المهن التي يميلون إليها من خلال التجربة العملية”.

وضمن أنشطة المخيم، سيزور الطلاب مؤسسات رائدة في الدولة تعمل في مجالات السياحة والمواصلات والثقافة والإعلام، من أجل التعرف على طبيعة المهن التي تؤديها، والتأكد من توافق مهاراتهم وقدراتهم مع هذه المهن، ومنحهم تصورًا واقعيًا للحياة المهنية العملية.

كما يتضمن المخيم برنامجًا تعريفيًا عن الجامعات الموجودة في دولة قطر، مثل جامعة قطر، وكلية المجتمع في قطر، وجامعة كارنيجي ميلون في قطر، ووايل كورنيل للطب – قطر وغيرها. وستتم استضافة ممثلين عن تلك الجامعات في اليوم الختامي للمخيم؛ بهدف تقديم نبذة عن الجامعات، واستعراض معلومات عن الأقسام والتخصصات المتاحة أمام الطلاب المشاركين، وتعريفهم بالدرجات العلمية التي تمنحها هذه الجامعات، وكيفية التقديم وشروط القبول، وهو ما سيساعدهم على الاستعداد للمرحلة الجامعية، وتحديد مساراتهم الأكاديمية بشكل واعٍ ومستنير.

كما ستُنظم مجموعة من الأنشطة والبرامج المهنية التثقيفية، وورش التدريب التفاعلية التي تهدف إلى توعية المشاركين حول أهمية التخطيط الأكاديمي والمهني لمستقبلهم، وتزويدهم بمجموعة من المهارات العملية المفيدة التي تساعدهم على ذلك، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وزرع روح المبادرة والمثابرة والعمل الجماعي.

لضمان المشاركة، يحتاج الطلبة إلى المسارعة بالتسجيل؛ نظرًا لمحدودية المقاعد، علمًا بأن التسجيل يتم عبر موقع مركز قطر للتطوير المهني على الإنترنت.

لمعرفة المزيد عن المخيم المهني الشتوي 2018، الذي ينظمه مركز قطر للتطوير المهني، عضو مؤسسة قطر، يُرجى الاتصال على الهاتف رقم 44546815 أو التواصل عبر البريد الإلكتروني: qcdc@qf.org.qa، أو زيارة موقع مركز قطر للتطوير المهني: www.qcdc.org.qa