أبريل 09, 2017

فتح باب التسجيل في الدورة الرابعة من “برنامج إعداد المستشارين المهنيين”

الدوحة، قطر، 3 أبريل 2017: بدأ مركز قطر للتطوير المهني استقبال طلبات التسجيل للمشاركة في الدورة الرابعة من برنامج إعداد المستشارين المهنيين، الذي يجهز الأفراد بالمهارات الأساسية والمعرفة اللازمة للتخطيط المهني والاستشارات المهنية، ويزودهم بالأدوات والأنشطة اللازمة لمساعدة الشباب القطري على الانطلاق في مسيراتهم المهنية الطموحة.

وسوف تُقدّم هذه الدورة من البرنامج باللغة العربية فقط، وسيستفيد منها المستشارون المهنيون والأكاديميون، وموظفو الموارد البشرية، خاصةً ممن يشاركون في أنشطة التنمية الوطنية، وأولياء الأمور الذين يؤثرون بشكلٍ كبير على المسارات المهنية لأبنائهم، إلى جانب المدربين والأساتذة، وغيرهم من الأشخاص المهتمين بمجال التطوير المهني.

وتتواصل عملية التسجيل حتى بداية شهر مايو 2017، علماً بأنه ستُخفّض رسوم التسجيل للأشخاص الذين يبادرون إلى التسجيل في وقت مبكر. أما فعاليات البرنامج، فتُقام على مدار 5 أيام، خلال الفترة من 7 إلى 11 مايو 2017 في المركز الترفيهي بالمدينة التعليمية، من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا.

ويتحدث السيد عبد الله أحمد المنصوري، المدير التنفيذي لمركز قطر للتطوير المهني، عن البرنامج بالقول: “نحن سعداء بالنجاح الذي يحققه برنامج إعداد المستشارين المهنيين، خاصة وأنه برنامج فريد من نوعه يقدمه مركزنا بشكل حصري في دولة قطر ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي. فأهميته تكمن في هذا التفرد وفي نوعية المعرفة والاستراتيجيات التي سيكتسبها خريجو هذا البرنامج، لتوجيه الطلبة، وإرشادهم في مراحل التخطيط المهني المختلفة، إلى جانب كونه معتمدًا من مؤسسة كودر، إحدى الشركات الرائدة عالميًا في مجال خدمات التخطيط المهني”.

وتكمن أهمية البرنامج في إكساب الأفراد رؤية متعمقة لتطوير مساراتهم المهنية، مع تزويدهم بمعرفة واسعة بنظام التخطيط داخل مواقعهم، بالإضافة إلى إرشاد الطلاب ومساعدتهم في تعلم التطبيقات القائمة على التكنولوجيا الحديثة واستخدامها بما ينفع التطوير المهني.

ويقدّم هذه الدورة من برنامج إعداد المستشارين المهنيين الدكتور تاج السر كردمان، الذي يشغل منصب مستشار التنمية المهنية بمركز قطر للتطوير المهني منذ عام 2014، وهو حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة “لانكستر” البريطانية، حيث عمل أستاذًا بها. ويتمتع الدكتور تاج السر بخبرة كبيرة في مجالات التعليم والبحوث والتدريب والتطوير المهني، بالإضافة إلى خبرته في إعداد البرامج والدورات التدريبية وتقديمها، حيث عمل مديرًا لمكتب التعليم المستمر وخدمة المجتمع، ومكتب التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس في جامعة قطر.

يُشار إلى أن تسديد رسوم التسجيل في “برنامج إعداد المستشارين المهنيين” يتم عبر زيارة مكاتب مركز قطر  للتطوير المهني، الموجودة في المبنى الملاصق للنادي الاجتماعي بالمدينة التعليمية.